ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

خطوات تجديد الرخصة التجارية في دبي

خطوات تجديد الرخصة التجارية في دبي

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ يتساءل العديد من رواد الأعمال والمستثمرين عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي وذلك لان دبي منطقة خصبة للمشاريع الناشئة والعملاقة نظرا لامتلاكها العديد من العوامل التي جعلت منها قبلة الاستثمار للأجانب والعرب.في السطور القادمة سنتناول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي وأنواع الرخص التجارية في دبي وجهات استخراج الرخص التجارية في دبي.

 

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

تتساءل عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ لسهولة وتيسير عملية تجديد الرخصة التجارية في دبي عملت الجهات المختصة في دبي على توفير مبادرة خاصة بالتجديد التلقائي للرخص التجارية في دبي وذلك عن طريق إحدى الخطوات التالية:

  1. عن طريق رسالة نصية بها رقم الرخصة على الرقم 6969 ثم يتم ارسال اذن الدفع في رابط في رسالة نصية عند خالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة، ويقوم العميل بدفع الرسوم في أي منفذ من منافذ الدفع.
  1. عن طريق إرسال رسالة نصية إلى المتعامل بها إذن الدفع في حالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة ثم يقوم صاحب الرخصة بالدفع عن طريق مراكز التعامل المتعددة في دبي.

 

أنواع الرخص التجارية في دبي 

من أهم النقاط التي يجب طرحها حول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي، أيضا أنواع الرخص التجارية هناك خمسة أنواع من الرخص التجارية في دبي وكل رخصة تختلف من حيث التكلفة عن الرخصة الأخرى، إليك أنواع الرخص التجارية في دبي:

  1. رخصة التجارة العامة.

رخصة التجارة العامة أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة النشاط التجاري الخاص به عن طريق عدة مجموعات غير محكمة. 

  1. رخصة تنظيم الفعاليات.

رخصة تنظيم الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والخاصة بتنظيم الفعاليات والاجتماعات والمعارض.

  1. تصريح تشغيل الأعمال.

رخصة تصريح تشغيل الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية والخاصة بالشركات التي تود العمل داخل المنطقة الحرة.

  1. الرخصة المهنية.

الرخصة المهنية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة بعض الخدمات المذكورة في التصريح.

  1. الرخصة التجارية.

الرخصة التجارية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة عدد من الأنشطة المحددة لتجارية.

 

جهات استخراج الرخصة التجارية في دبي 

الجهة المسؤولة عن استخراج الرخصة التجارية في دبي هي دائرة التنمية الاقتصادية، إلا انه يوجد جهات محلية أخرى مسؤولة عن استخراج تصاريح بعض الأنشطة الاقتصادية حيث يوجد شروط وضوابط تنظم عملية مزاولة هذه الأنشطة.

من أمثلة تلك الأنشطة: النقل البري وهيئة الطرق والمواصلات، أنشطة المحاماة والاستشارات القانونية، وأنشطة البترول والنفط وأنشطة المقاولات والاستشارات الهندسية.

إذا كان لديك استفسار بخصوص كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك. 

 

 

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا