ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

تكلفة تأسيس شركة فى المنطقة الحرة رأس الخيمة

تكلفة تأسيس شركة فى المنطقة الحرة رأس الخيمة

تعتبر المنطقة الحرة في رأس الخيمة من أكثر المناطق الحرة التي تتميز بمرونة إجراءات تأسيس الشركات بها بالاضافة إلى عدم حاجتك إلى شريك محلي ، حيث تمكنك القوانين بالتملك بنسبة 100% كمالك أجنبي في حال أردت تأسيس شركتك في المنطقة الحرة في رأس الخيمة ، كما توفر مرونة عالية في الإجراءات لتستطيع مزاولة نشاطك التجاري في أسرع وقت لتستفيد من فرص النمو و الازدهار الاقتصادي الذي تتمتع به رأس الخيمة فى السوق المحلى بالامارات العربية المتحدة .

و تختلف تكلفة تأسيس شركة في منطقة الحرة برأس الخيمة حسب نوع الشركة و نشاطها و حجم رأس المال المطلوب للتأسيس ، و يمكن أن تتراوح التكلفة بين عدة آلاف إلى العشرات من الآلاف من الدراهم الإماراتية .

عادةً ما تشمل تكلفة تأسيس الشركة في المنطقة الحرة برأس الخيمة رسوم تسجيل الشركة و رسوم تأسيس و ترخيص النشاط التجاري و رسوم إصدار الرخصة و الرسوم الحكومية الأخرى المتعلقة بالتأسيس . كما قد تكون هناك تكاليف للمستندات اللازمة للتأسيس ، مثل المستندات القانونية و العقود و الاتفاقيات .

يجب الإشارة إلى أنه يمكن الاتصال بالجهات المسؤولة في منطقة الحرة برأس الخيمة للحصول على تفاصيل أكثر تحديدًا حول تكلفة تأسيس الشركة و الإجراءات المطلوبة ، و يمكن استشارة مستشاري الأعمال المحليين للحصول على المساعدة في هذا الصدد .

 

الإجراءات المطلوبة لتأسيس الشركة فى المنطقة الحرة رأس الخيمة

تختلف الإجراءات المطلوبة لتأسيس الشركة وفقًا لنوع الشركة و حجم رأس المال و النشاط التجاري و غيرها من العوامل . و من بين الإجراءات الشائعة التي يجب إتمامها لتأسيس الشركة هي :

– تحديد نوع الشركة و حجم رأس المال المطلوب و نشاط الشركة .

– اختيار اسم الشركة و التأكد من توافره و قابليته للتسجيل .

– إعداد المستندات اللازمة لتأسيس الشركة ، مثل الموثقات القانونية و العقود و الاتفاقيات.

– تقديم طلب لتسجيل الشركة و ترخيص النشاط التجاري و إصدار الرخصة إلى الجهات المسؤولة في المنطقة الحرة .

– دفع الرسوم المطلوبة للتأسيس و الرخصة و الخدمات الحكومية الأخرى .

من الضرورى الاتصال بالجهات المسؤولة في منطقة الحرة برأس الخيمة و الاستفسار عن الإجراءات المحددة و المستندات المطلوبة و الرسوم و المدة الزمنية المتوقعة للتأسيس ، و يمكن استشارة مستشاري الأعمال المحليين للحصول على مزيد من المعلومات و المساعدة في هذا الصدد .

 

الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة

تختلف الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة وفقًا لنوع الشركة و حجم رأس المال و النشاط التجاري و غيرها من العوامل كما وضحنا فى السطور السابقة . و من بين الرسوم التي قد تطبق عند تأسيس الشركة هي :

– رسوم تسجيل الشركة 

و تشمل الرسوم المطلوبة لتسجيل الشركة و تسجيل أسماء المساهمين و المدراء .

– رسوم ترخيص النشاط التجاري

و تشمل الرسوم المطلوبة للحصول على ترخيص النشاط التجاري للشركة ، و يختلف حجم هذه الرسوم بناءً على نوع النشاط التجاري و قطاع الصناعة .

– رسوم إصدار الرخصة

و تشمل الرسوم المطلوبة لإصدار الرخصة اللازمة لممارسة النشاط التجاري في المنطقة الحرة رأس الخيمة .

– رسوم الخدمات الحكومية الأخرى

و تشمل الرسوم المطلوبة للحصول على خدمات حكومية أخرى ، مثل تصديق المستندات و إصدار التأشيرات و غيرها .

يجب الاتصال بالجهات المسؤولة في منطقة الحرة برأس الخيمة و الاستفسار عن الرسوم المحددة و الإجراءات المطلوبة لتأسيس الشركة ، و يمكن استشارة مستشاري الأعمال المحليين للحصول على مزيد من المعلومات و المساعدة في هذا الصدد .

 

الضرائب المطلوبة لتأسيس الشركة فى رأس الخيمة

ليست هناك ضرائب تطبق على تأسيس الشركة في المنطقة الحرة برأس الخيمة . و من الممكن أن يتم تحصيل ضرائب على الشركات المنشأة في المنطقة الحرة فقط عندما تحقق هذه الشركات أرباحاً ، وفقًا للقوانين و اللوائح الضريبية المحلية . 

و تختلف الضرائب المطلوبة عند تأسيس الشركة وفقًا لنوع الشركة و حجم رأس المال و النشاط التجاري و غيرها من العوامل . و يمكن الحصول على معلومات حول الضرائب المطلوبة للشركات المنشأة في المنطقة الحرة برأس الخيمة عن طريق الاتصال بالجهات المسؤولة في المنطقة الحرة ، و التي يمكن العثور عليها عبر مواقع الإنترنت أو من خلال الاتصال بمستشاري الأعمال المحليين .

 

مميزات تأسيس شركة في المنطقة الحرة في رأس الخيمة

المنطقة الحرة في رأس الخيمة منطقة جذب كبيرة لكل رواد الأعمال و المستثمرين الذين يطمحون إلى المزايا المتعددة في تأسيس شركاتهم ، و من ضمن هذة المزايا ما سنسردة عليكم فى السطور التاليه الا و هما الاتى :

  • الإعفاء الضريبي على الدخل و الشركات ، و المساعدة على الاحتفاظ بالأرباح العالية للشركات .
  • إجراءات التأجير مرنة و أكثر سهوله سواء للمكاتب أو المستودعات المستخدمة للأغراض الصناعية .
  • قوانين مرنة لتأشيرات الإقامة و الهجرة سواء للعمالة الماهرة أو الغير ماهرة .
  • إجراءات سهلة لتأسيس الشركات .
  • ملكية أجنبية بنسبة 100%.
  • تتمتع تلك المنطقة برسوم منخفضة لجميع المرافق بها .
  • إصدار تصاريح إقامة للمستثمرين و الموظفين و أسرهم .
  • إعفاء ضريبي على الواردات بشكل عام .

فى النهايه نجد ان الشركات التي تم تأسيسها في رأس الخيمة تتمتع بالعديد من الحوافز و التسهيلات حيث لا ضريبة على الدخل الشخصي أو الشركات ، و لا توجد ضوابط على النقد الأجنبي أو حصص أو حواجز تجارية لا توجد رسوم جمركية على الاستيراد أو الصادرات أو الخدمات إطار قانوني و قوانين شركات خالية من المتاعب و صديقة للأعمال تضمن أمان الاستثمارالحوافز التي ترعاها الحكومة للمستثمرين100٪ ملكية إعفاء ضريبي بنسبة 100٪ على جميع الرسوم التجارية للاستيراد و التصدير100٪ عائد رأس المال و الأرباحبيئة صديقة للأعمال و عملية سهلة لتأسيس شركة .

 

التراخيص التجارية في رأس الخيمة

تختلف الرخص التجارية فى رأس الخيمة الا و هى الاتى :

  • رخصة تجارية عامة

تسمح رخصة التجارة أو التجارة العامة باستيراد و تصدير البضائع داخل و خارج دولة الإمارات العربية المتحدة . يمكن أن تحتوي رخصة التجارة العامة القياسية على ما يصل إلى فئتين مختلفتين من المنتجات مثل “المواد الغذائية” و “مستحضرات التجميل” و “مواد البناء”. يسمح التصريح للمتاجرة بالسلع دون قيود .

  • رخصة ماهرة

مع الحصول على هذا الترخيص ، يمكن للمرء تنفيذ العديد من الخدمات المهنية مثل الاستشارات و تكنولوجيا المعلومات و التصميم و التطوير و العديد من الخدمات الأخرى . تمتلك المنطقة الحرة برأس الخيمة قائمة الأنشطة الأكثر شمولاً ، و يمكن للمرء أن يتأكد من أنهم سيجدون نشاطًا تجاريًا مناسبًا في شركتهم .

  • رخصة صناعية

يسمح الترخيص الصناعي للمستثمر باستيراد المواد الخام و القيام بإنتاج سلع محددة و تصدير المنتج النهائي . توفر المنطقة الحرة في رأس الخيمة مستودعات و أراضي للإيجار ، و على عكس العديد من المناطق الحرة الأخرى ، فهي تحتوي دائمًا على مستودعات سهلة التخزين .

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا