ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

خطوات الاستثمار في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي تتضمن عدة إجراءات قانونية من أجل البدء في العمل وتأسيس نشاطك التجاري ولكنها ليست بالأمر الصعب ولا تأخذ وقت ويمكن إتمامها بسهولة ويسر بفضل التسهيلات التي وضعتها الحكومة في المناطق الحرة في دبي.

 

إليك في هذا المقال خطوات الاستثمار في جبل علي.

 

خطوات الاستثمار في جبل علي

  1. تحديد طبيعة النشاط للشركة

تحديد طبيعة نشاط الشركة من أهم خطوات الاستثمار في جبل علي ويساهم في تسهيل الإجراءات الأخرى وتشمل دولة الإمارات على حوالي 2000 نشاط اقتصادي، ويتم تصنيف طبيعة نشاط الشركة إلى: تجاري أو صناعي أو مهني.

  1. تحديد الشكل القانوني

الشكل القانوني الخاص بالشركة يتم تحديه بناء على جنسية أصحاب الشركة والشكل القنوني للشركة سواء كانت شركة تضامن أو مساهمة عامة أو خاصة ذات مسؤولية محدودة أو غيرها.

  1. تسجيل الاسم التجاري

الاسم التجاري للشركة هو خطوة ضرورية وهامة حيث أنه هو ما يميز رخصة تجارية عن أخرى كما انه مرتبط بنشاط الشركة، ويجب مراعاة مجموعة من الشروط التي نصت عليها دائرة التنمية الاقتصادية منها أن يعكس الاسم النشاط التجاري ولا يخالف الذوق العام.

  1. الموافقة المبدئية

بعد التأكد من إتمام الخطوات السابقة يأتي دور الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة والمتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بنشاط الشركة.

  1. اختيار مقر العمل

يجب اختيار موقع لمقر الشركة بعنوان فعلي في الامارات وأن يتوافر به الشروط اللازمة والتراخيص.

  1. موافقة الجهات المعنية

بعض المشروعات التجارية تحتاج إلى موافقات إضافية من جهات مختصة أخرى مثل وزارة الداخلية ووزارة الدفاع المدني ووزارة العدل ووزارة الاقتصاد إذا كان النشاط يتعلق بأحد الأنشطة مثل بيع معدات إطفاء الحرائق.

  1. الحصول على الرخصة

الحصول على الرخصة هي اخر خطوات الاستثمار في جبل علي حيث بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكن للمستثمر استلام الرخصة وارفاق بعض المستندات والأوراق معها، بالإضافة إلى خطوات التنمية الاقتصادية لسداد تكاليف رسوم الرخصة ثم التسجيل في الغرفة التجارية التابعة لدول الإمارات كعضو بها.

تحتاج إلى دعم في خطوات الاستثمار في دبي ؟

لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم خبرائنا بتوفير كافة الاستفسارات التي تبحث عنها.

 

 

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!

 

 

 
Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا